خصائص الآلية الإعلامية في إيصال الرسالة إلى الجمهور: قراءة سوسيواعلامية
مقالات في علوم الإعلام والاتصال

موقع مودوس هو موقع الكتروني متخصص ينشر كل ما له علاقة بمجال الإعلام والاتصال
خصائص الآلية الإعلامية في إيصال الرسالة إلى الجمهور: قراءة سوسيواعلامية
ملخص: عبر هذه الورقة البحثية سلّطنا الضوء نحو تلّقي الرسالة لدى الجمهور في مجال التواصلية بالكشف عن الرؤى والتوّجهات السوسيو اعلامية التي تراكمت لدينا في مسيرتنا البحثية حول نمطية الآلية الاعلامية. إعتمدنا في منهجنا إستقراء النّماذج والمفاهيم بأسلوب التحليل بإعادة تفكيك عناصر الظاهر وإعادة تركيبها لغرض فهم الآلية الإعلامية في خضم التحولاّت التي طرأت عليها وحتّى يتسنّى لنا وضع الإطار العام لديناميكية هذه الالية. توصّلت الدّراسة إلى أنّ التحوّلات التي حدثت في البيئة الإعلامية وإستحداث الوسائط الاتصالية؛ ما هي إلاّ إنتقالية تلقائية من ثقافات إلى أخرى تبلورة في وجود آليات تمّ إستحداثها بمراحل تعاقبت وسائل الاعلام الكلاسيكية، لتصبح هناك نمطية إعلامية جديدة تزامنت وظهور الأجهزة الذكيّة.
الكلمات المفتاحية: خصائص الآلية الاعلامية، إيصال رسالة، جمهور
المجلة | مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية |
---|---|
اسم الكاتب | بن راشد رشيد |
السنة | 2023 |
رابط التحميل | تحميل |
أغسطس 10, 2024