لغة القالب
بحث هذه المدونة الإلكترونية
التسميات
عرض المزيد

أثر الإشهار الالكتروني على سلوك المستهلك

مقالات في علوم الإعلام والاتصال
مقالات في علوم الإعلام والاتصال
صنف المقالات
موقع مودوس هو موقع الكتروني متخصص ينشر كل ما له علاقة بمجال الإعلام والاتصال
أثر الإشهار الالكتروني على سلوك المستهلك
ملخص: هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير الإشهار الإلكتروني على سلوك المستهلك، يعتبر الإشهار الإلكتروني أحد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع والخدمات للعديد من المؤسسات وأن له أنواع مختلفة، حيث يؤدي كل نوع وظيفة مختلفة عن الأنواع الأخرى، وأن سلوك المستهلك الذي هو عبارة عن التصرفات الذهنية وغير الذهنية التي يقوم بها هذا الأخير للحصول على السلع والخدمات في إطار اشباع حاجاته ورغباته حيث يتأثر سلوك المستهلك بعدة عوامل، والتي لا يمكن أن تخرج من مجموعتين من العوامل: العوامل النفسية المتعلقة بشخصية المستهلك ومنها الحاجات، الدوافع، التعلم، الاتجاهات، ومجموعة العوامل البيئية المرتبطة بالبيئة المحيطة بالمستهلك ومنها: العائلة، الدخل، الإعلان، السعر، الجودة، المستهلك من أجل فهم سلوك المستهلك النهائي لابد أن تأخذ بعين الاعتبار مختلف العوامل النفسية والاجتماعية.
الكلمات المفتاحية: الإشهار الإلكتروني، سلوك المستهلك
المجلة مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
اسم الكاتب حمزة محمد العيد
السنة 2023
رابط التحميل تحميل
أغسطس 10, 2024

عدد المواضيع