لغة القالب
بحث هذه المدونة الإلكترونية
التسميات
عرض المزيد

الأساليب الإقناعية المستخدمة من قبل الجمهور على الشبكات الرقمية "تويتر".

مقالات في علوم الإعلام والاتصال
مقالات في علوم الإعلام والاتصال
صنف المقالات
موقع مودوس هو موقع الكتروني متخصص ينشر كل ما له علاقة بمجال الإعلام والاتصال
الأساليب الإقناعية المستخدمة من قبل الجمهور على الشبكات الرقمية "تويتر"
ملخص المقال: يهدف موضوع الدراسة إلى الكشف عن الأساليب الاقناعية المستخدمة من قبل مستخدمي تويتر في السعودية والموضوعات المرتبطة باستخدام هذه الأساليب مع بيان الدوافع خلف استخدام هذه الأساليب الإقناعية وتوظيفها في النقاشات الفكرية على تلك الشبكة الرقمية. استخدمت الدراسة المنهج النوعي القائم على مقابلات مجموعات النقاش البؤرية بين طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز. خلصت الدراسة إلى وجود استخدام كبير ومتنوع لعدد من الأساليب الإقناعية حسب موضوعات النقاش وحسب الإمكانيات التي يتمتع بها المشارك في تلك النقاشات لاستخدام الأساليب الإقناعية سواء بإرجاعها للرأي المنطقي أو الحقائق العلمية أو الميولات الشخصية مع الأخذ في الاعتبار ما كشفته الدراسة من كثرة الحوارات الإقناعية حول الموضوعات الاجتماعية والحقوقية والدينية. كما تعزو الدراسة تأثير بعض الأساليب في الإقناع رغم ضعفها إلى الضعف الثقافي لدى المتلقي لتلك الأساليب.
الكلمات المفتاحية: "تويتر"، "الإقناع"، "الشبكات الرقمية"، "النقاشات الفكرية"، "السعودية"، "الأساليب الإقناعية"
المجلة مجلة الحكمة للدراسات الإعلامية والإتصالية
اسم الكاتب مقبول عبدالله
السنة 2023
رابط التحميل تحميل
أغسطس 05, 2024

عدد المواضيع